الشيخ زايد سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي الإقتراحات والملاحظات أبوظبي البوابة الإلكترونية
اشترك في النشرة الإخبارية الدورية

البرنامج الأسبوعي في قلعة الجاهلي

تاريخ الفعالية : يناير 16 إلى أبريل 12، 2018 


مكان الفعالية: قلعة الجاهلي ، العين

نبذة:

 

تعيد قلعة الجاهلي إطلاق برنامج الأنشطة والفعاليات الأسبوعي الذي يندرج في إطار رزنامة البرنامج الثقافي المكثفة لعام 2017/2018، والذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي. ويشمل البرنامج جلسات تقام في قلعة الجاهلي حول الحرف اليدوية التقليدية والتراث المعنوي وعرض كلاب بوليسية وموسيقى عسكرية، موفراً بهذا تجربة ثقافية وتاريخية لكامل أفراد العائلة.
 

الجلسات التفاعلية حول الحرف اليدوية التقليدية

تقام كل ثلاثاء في عام 2018 بالتراث الإماراتي والمهارات والحرف التقليدية. فسيطّلع الزوار من خلالها على كيفية استخدام العناصر البيئية لصنع ابتكارات يدوية. وستركّز هذه الجلسات أيضاً على الفنّ والتاريخ الإماراتي إلى جانب الأشغال اليدوية المنزلية الصنع التي استُخدمت في التجارة والحياة اليومية.
 

متى : كل ثلاثاء وحتى 10 أبريل 2018

الوقت : 10 صباحاً – 1 بعد الظهر

المكان : قلعة الجاهلي
 

عروض كلاب بوليسية

ستستضيف القلعة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة عروض كلاب بوليسية كل أربعاء وذلك لإطلاع سكان العين على عمل الشرطة الوطنية. وستركّز عروض الكلاب البوليسية على قدرات الكلاب وأغراض استخدامها التي تشمل الصيد والحماية والكشف عن المخدرات والمتفجرات. وتنظم الدائرة هذه العروض للتشديد على أهمية الكلاب ودور عناصر الشرطة في حماية التاريخ الإماراتي.
 

متى : كل أربعاء وحتى 11 أبريل 2018

الوقت : 5 مساءً – 6 مساءً

المكان : قلعة الجاهلي
 

عروض موسيقى عسكرية

تقام العروض بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي في باحة القلعة كل خميس. وستتخلل هذه العروض أغانٍ وألحان وأهازيج شعبية تُستخدم في التدريبات العسكرية والاحتفالات الوطنية والزيارات الرسمية إلى الدولة وغيرها، علماً بأن الموسيقى العسكرية الاماراتية تعكس جزءاً مهماً من التراث الثقافي والفني وتقدم رسالةً للمحبة والتسامح والسلام بين شعوب العالم كافة.
 

يهدف البرنامج إلى توفير عدد من المنصات للاحتفاء بماضي الإمارة العريق والتفاعل مع الأشخاص الذين يؤدون دوراً رئيسياً في الحفاظ على ثراء ماضي الدولة وتجسيده.
تعتبر العين إحدى أقدم مدن العالم المأهولة بالسكان بشكل متواصل وتحتضن الموقع الإماراتي الوحيد على لائحة التراث العالمي في منظمة اليونسكو. كما أنها تحافظ على المواقع التاريخية وتروّج لها وتحتفي بتراث الإمارات المعنوي والمادي.
 

متى : كل خميس  وحتى 12 أبريل 2018

الوقت : 5 مساءً – 6 مساءً

المكان : قلعة الجاهلي

 

الفعاليات  جميعها في قلعة الجاهلي ومجانية ومفتوحة للجميع.