الشيخ زايد سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي استبيان أبوظبي البوابة الإلكترونية
اشترك في النشرة الإخبارية الدورية

مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2019

تاريخ الفعالية : 20 يناير إلى 02 فبراير 2019

التوقيت : 07 صباحاً الى 06 مساءً

مكان الفعالية : مدينة سويحان, أبوظبي

نبذة:

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة ورئيس نادي تراث الإمارات، تقام فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2019 خلال الفترة من 20 يناير حتى 2 فبراير في مدينة سويحان في أبوظبي.

ويتضمن المهرجان سباق الإبل التراثي ومسابقة جمال الإبل ومزاد الإبل ومسابقة الحلاب لاختيار النوق الأكثر إدراراً للحليب وسباق السلوقي.

وسيحظى جمهور المهرجان بمجموعة واسعة من البرامج الحافلة بالفعاليات التراثية والترفيهية المثيرة والتي تتضمن عروض الألعاب الشعبية واليولة وسباق السلوقي والطهي الشعبي والسوق الشعبي، إلى جانب أجنحة لعرض الأشغال اليدوية والجلسات العربية، كما ستقام قرية تراثية تضم عروض الربابة ومعارض للفخار والتحف التذكارية وعروض لفرسان اسطبلات بوذيب.

ومن ناحية أخرى سيقيم المهرجان مركزاً إعلامياً متكاملاً بهدف إطلاع وسائل الإعلام على التحضيرات والتجهيزات الجارية ولتمكينهم من متابعة وتغطية فعاليات المهرجان طيلة فترة انعقاده، فضلاً عن جعل هذه المناسبة عرساً وطنياً تراثياً وثقافياً يبرز أهمية رياضة الهجن ودور الدولة في دعمها ورعايتها.

هذا ويأتي مهرجان الشيخ سلطان بن زايد التراثي في إطار الجهود المبذولة لإحياء الموروث الشعبي لدولة الإمارات. وسيساهم المهرجان بإنعاش الحركة الاقتصادية في مدينة سويحان التي طالما استضافت الآلاف من عشاق رياضة الهجن من مختلف أنحاء الدولة وقدمت لهم كافة التسهيلات وسط أجواء احتفالية باهرة . توجد جوائز يوميه للجمهور .