الشيخ زايد سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي استبيان أبوظبي البوابة الإلكترونية
اشترك في النشرة الإخبارية الدورية

مزاد ليوا للتمور 2019

تاريخ الفعالية : 10 اكتوبر 2019 إلى 17 اكتوبر 2019

مكان الفعالية: صحراء ليوا


نبذة:

تنطلق للدورة الثالثة من مزاد ليوا للتمور، والذي يعقد هذا العام في المجالس المجتمعية التابعة لمكتب شؤون المجالس بديوان ولي العهد، بهدف الوصول إلى أكبر شريحة من جمهور المستهلكين.


ويأتي تنظيم المزاد بهدف الترويج للإنتاج المحلي من التمور، والعمل على تحويل زراعة التمور والصناعات المرتبطة بها إلى منتج اقتصادي واستراتيجي هام.


وتعتبر زراعة النخيل في الإمارات محوراً أساسياً في عملية التنمية المُستدامة التي بدأها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان- طيب الله ثراه-، لدورها الاستراتيجي في تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي وتنويع مصادر الدخل الوطني، بينما تواصل اليوم هذا الاهتمام بزراعة النخيل من مُنطلق بيئي وبُعد استراتيجي.


ويقام المزاد تحديداً في المجالس المجتمعية لمنطقة الظفرة وإمارة أبوظبي، وذلك تفعيلاً للدور الهام للمجالس المجتمعية التابعة لمكتب شؤون المجالس بديوان ولي العهد في تعزيز الهوية الوطنية، ونشر التوعية المجتمعية وفتح المجال أمام مختلف الأجيال للتعرّف على تراث وإنجازات الآباء والأجداد، ضمن جهود ترسيخ ثقافة المسؤولية المجتمعية، والهوية الوطنية.

ويأتي هذا ضمن استراتيجية رامية إلى توفير منصّات تتيح تسليط الضوء على تراث وبيئة الإمارات بأسلوب متميز أمام الجمهور من مختلف أنحاء العالم، وشهد المزاد في العام الماضي بيع ما يقارب تسعة آلاف كيلوجرام من التمور.