الشيخ زايد سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي استبيان أبوظبي البوابة الإلكترونية
اشترك في النشرة الإخبارية الدورية

الاثنين 12/02/2018 ص الساعة 09:42:00

بلدية العين تختتم فعاليات شهر الابتكار

اختتمت بلدية مدينة العين فعاليات شهر الإمارات للابتكار والتي امتدت على مدى اسبوع كامل منذ بداية فبراير الحالي ، وشهدت حضور ما يزيد عن 3 آلاف زائر اطلعوا على 50 مشاركة ابتكارية لطلبة المدارس والجامعات وعدد من المؤسسات الحكومية والخاصة بالإضافة إلى 20 مشاركة من المواهب فيما عقدت مجموعة من الورش التدريبية للموظفين والجمهور ومسابقات ابتكارية وفعاليات أخرى فضلا عن معرض الابتكار في مبنى البلدية .
 

وأطلقت البلدية مسابقة "تخيل مدينة العين" خلال معرض الابتكار بهدف إشراك الجيل الجديد من الطلاب عبر تقنيات ذكية في رسم مرافق ومعالم المدينة كما يرونها مستقبلا في حين نظم مختبر الابتكار بالدائرة 10 ورش تعريفية بعنوان "تجربتي" لدعم الموظفين في إبراز اقتراحاتهم الإبداعية وإشراك أكبر فئة من المستفيدين من هذه التجارب .
 

وشملت مبادرة "تجربتي" عدة مواضيع مثل الخارطة الاستثمارية و تصاميم الحدائق بالإضافة لورش العصف الذهني حول التطوير السياحي لمدينة العين وتوثيق نظام العنونة بينما شهدت فعالية "المهندس الصغير" بدعم من مركز الإمارات للتدريب مشاركة كبيرة من الجمهور.
 

وقال مبارك سيف الشامسي مدير مكتب التميز وإدارة الأداء بالبلدية ان الهدف الأساسي من فعالية شهر الابتكار هو تشجيع الابتكار والخروج بأفكار جديدة وتكريم المبدعين وإنشاء قاعدة بيانات للمبتكرين في مدينة العين, مشيرا الى التجاوب الايجابي الذي لمسته الدائرة من المشاركين بابتكاراتهم وكذلك الزائرين و الطلاب حيث بدأت البلدية وضع خطة تطويرية للمشاركة بابتكارات جديدة العام المقبل.
 

وأضاف الشامسي أنه من خلال معرض الابتكار حققنا الهدف الاساسي من الفعالية في نشر ثقافة الابداع والابتكار والتأكيد على أهميته في تطوير دولة الإمارات فضلا عن تحقيق شراكات استراتيجية مع مؤسسات القطاع العام والخاص على السواء في التنسيق وتبادل المعلومات .
 

وأكدت فاطمة الهرمودي رئيس فريق الابداع والابتكار في بلدية العين أن المشاركة المميزة التي شهدها معرض الابتكار من القطاع الخاص سواء في تقديم ورش عمل مجانية عن طريق المراكز التدريبية أو دعم المسابقات و البرامج المنفذة في المعرض يدل على وعي الجمهور و رغبته في إقامة فعاليات مشابهة ترعى الابداع والابتكار والمواهب .
 

وقالت ان فعالية "الحديقة المبتكرة" ساهمت بشكل كبير في جذب الجمهور مما كان له الأثر الايجابي في ترسيخ ثقافة رعاية النباتات المحلية في مدينة العين.
 

جدير بالذكر بأن الورش التدريبية للموظفين و ورش العصف الذهني الخاصة بشهر الابتكار ستستمر حتى نهاية فبراير الحالي بهدف دعم الابداع والابتكار .