الشيخ زايد سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي استبيان أبوظبي البوابة الإلكترونية
اشترك في النشرة الإخبارية الدورية

شرطة أبوظبي تناقش الثقافة المرورية الإيجابية في المجتمع

ناقشت إدارة الشرطة المجتمعية بقطاع أمن المجتمع في شرطة أبوظبي بالتنسيق مع مكتب شؤون المجالس في ديوان ولى عهد أبوظبي آليات تعزيز الثقافة المرورية والالتزام بقوانين وأنظمة المرور بصورة إيجابية وحضارية في مجتمعنا.
 

جاء ذلك خلال ندوة في مجلس زاخر في منطقة العين بمشاركة إدارة مرور منطقة العين بمديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزي وحضور عدد من المسؤولين وأهالي وأعيان المنطقة.
 

وأكد الرائد حمدان حسن ذيبان مدير فرع العلاقات العامة في إدارة مرور منطقة العين ضرورة غرس قيم احترام القوانين المرورية لدى شرائح المجتمع كافة وزيادة مستوى الوعي المروري الإيجابي لديهم وخصوصا بين فئة الشباب لحمايتهم وحماية الآخرين من الحوادث.
 

وأشار إلى الدور المهم والفاعل لأولياء الأمور في التصدي لبعض السلوكيات غير المسؤولة التي تصدر من بعض فئات المجتمع مثل القيادة بتهور وإزعاج الآخرين في ساعات متأخرة من الليل, داعيا إلى أهمية تعاون الأهالي مع الجهات المختصة لحثهم على الالتزام بطريقة إيجابية .
 

واستعرض جهود شرطة أبوظبي في تعزيز الوعي المروري بأهمية قيادة المركبة بإيجابية والتقيد بربط حزام الأمان وعدم استخدام الهاتف أثناء القيادة وأهمية الالتزام باستخدام الإشارات عند تغيير الاتجاه مع ضرورة ترك مسافة أمان بين المركبات واحترام عبور المشاة والانتباه إلى اللوحات الإلكترونية والسرعات المقررة في الظروف الجوية المتقلبة.
 

من جهته أكد الرائد ناصر سالم الدرعي رئيس قسم الضبط المروري بإدارة مرور منطقة العين بمديرية المرور الدوريات أهمية تضافر جهود مؤسسات المجتمع والسائقين مع الجهات الشرطية للحد من الحوادث المرورية والسلوكيات الطائشة, مشيرا إلى أن شرطة أبوظبي تواصل جهودها في تعزيز الوعي المروري .